مدونة عُكاظ مدونة عُكاظ
recent

أحدث المشاركات

recent
جاري التحميل ...

المشرف

 الدكتور عبدالكريم عبدالقادر اعقيلان


بكالوريوس - اللّغة العربيّة وآدابها

جامعة البلقاء التطبيقيّة - الأردن

ماجستير - الدّراسات اللّغويّة

جامعة العلوم الإسلاميّة العالميّة - الأردن

دكتوراه - الدّراسات اللّغويّة

جامعة العلوم الإسلاميّة العالميّة - الأردن


فلسفة مدوّنة عُكاظ

تقوم فلسفة مدوّنة عكاظ على ما يأتي:

المعرفة التّخصّصيّة
إذ تتخصّص مدوّن عكاظ بموضوعات اللّغة والأدب العربيّ، وما يتّصل بهما من قضايا أكاديميّة وتربويّة وفلسفيّة، وهي لا تتعدّى هذه الموضوعات في طرحها، ولذلك؛ نحرص دائمًا على طرح ما له علاقة في هذه الجوانب، ومتابعة المستجدّات في حقل البحث العلميّ الذي يهدف إلى تطوير وتنمية وإثراء المحتوى الذي نقدّمه.
الاحترام
تحترم مدوّنة عُكاظ الاختلاف في وجهات النّظر في معالجة المسائل اللّغويّة والأدبيّة والتّربويّة، وهي مع ذلك، لا تزعم لنفسها الرّيادة في هذا الميدان، ولكنّها تسعى إلى أن تكون عنصرًا مساهمًا في خدمة اللّغة العربيّة بما تتمتّع به من بصمة مميزّة في طريقة الطّرح ومحتوى الموضوعات التي تقدّمها.
النموذج
تراعي مدونة عكاظ تنوّع الثّقافات الاجتماعيّة، وخصوصيّة المجتمعات وعاداتها وتقاليدها، وتقدّر هذه الخصوصيّة وتقابلها بالاحترام، بعيدًا عن أيّ اتّجاهات عنصريّة أو سلوكيّات متطرّفة، ولذلك فنحن لا نقدم أيّ محتوى يمكن أن يتخلّله شيءٌ من إثارة السّلبيّة أو الانتقاد الموجّه إلى الآخرين، وترى أنّ هذا التّوجه هو النّموذج الأسمى في العلاقات التّواصليّة بين أفراد المجتمع.
الّتواصل الاجتماعي
تشارك مدوّنة عكاظ في كثير من منصّات التّواصل الاجتماعيّ، ولها حسابات متنوّعة، مثل:
Facebook   Twitter   Instagram   LinkedIn   Pinterest
وترى أنّ مشاركتها في هذه المنصّات عاملٌ مساعدٌ للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المتابعين حرصًا على إيصال المحتوى إليهم وتعميم الفائدة على جميع أفراد المجتمع.





جميع الحقوق محفوظة

مدونة عُكاظ

2020